الأخبار والإعلام

موظفو البنك الوطني العماني يستكملون برنامج "قادة المستقبل" الذي تقدمه جامعة كامبردج

أقام البنك الوطني العماني حفلاً خاصاً لموظفيه الذين اتموا برنامج "قادة المستقبل"، وهو برنامج أكاديمي صممته وتقدمه كلية "جادج" للأعمال التابعة لجامعة "كامبردج"، إحدى أشهر المؤسسات التعليمية المتخصصة في الأعمال حول العالم.



09 سبتمبر 2014 | مسقط، سلطنة عمان

واستكمل خمسة من موظفي البنك الوطني العماني الواعدين البرنامج، الذي يهدف إلى تمكين الموظفين وتجهيزهم بالأدوات الضرورية ليكونوا قادة فعالين في المستقبل.

وبدأ "برنامج قادة المستقبل" المخصص لهذه الدفعة من الطلاب في شهر مايو من العام 2013، واستمر لمدة 15 شهراً، وتضمن سبعة صفوف تعليمية أشرف على تدريسها عدد من أبرز الأكاديميين العالميين في جامعة كامبردج، وتناولت مواضيع مهمة شملت الابتكار في الخدمات المالية، وإدارة التغيير، ومهارات القيادة. كما استفاد المشاركون بين المحاضرات وحلقات العمل من حصص تدريبية إضافية أشرفت عليها نخبة مرموقة من أشهر أستاذة كامبردج.

وقد تضمن البرنامج دروساً عملية لحالات يصادفها الموظفون في بيئة العمل اليومية ويتطلب تطبيقها استخدام المعارف والمهارات التي تم اكتسابها سابقاً خلال البرنامج، بما في ذلك أهمية تطبيق مناهج بحث استراتيجية، وتقدير قيمة العمل الجماعي. وقد انضم عدد من موظفي البنك التجاري القطري، والبنك العربي المتحد إلى موظفي البنك الوطني العماني في هذا البرنامج التعليمي. 

وبهذه المناسبة قال ناصر الهاجري، رئيس الموارد البشرية في البنك الوطني العماني: "يعتبر ’برنامج قادة المستقبل‘ واحداً من البرامج التدريبية الرائدة على مستوى العالم، كما تتمتع كلية ’جادج‘ للأعمال التابعة لجامعة "كامبردج" بسجل حافل في تطوير قادة المستقبل في عالم المال والأعمال. ونحن في البنك الوطني العماني ملتزمون بتطوير كوادرنا على كافة المستويات، وبخاصة أولئك الذين يمتلكون المهارات اللازمة لقيادة البنك لتحقيق النجاح في المستقبل".

وأضاف: "على مدار السنوات القليلة الماضية، نظم البنك الوطني العماني مجموعة كبيرة من برامج التطوير الشخصي والعملي لموظفيه، كما قدم سلسلة متنوعة من برامج التدريب عبر ’أكاديمية التميز‘ التابعة له، وكل ذلك بهدف مساعدتهم على النجاح في العمل. إن الجهود والموارد التي نقدمها من خلال هذه البرامج التدريبية تتكامل مع أهداف البنك الاستراتيجية، وتشجع على الموظفين تقديم أفضل الأداء".

ويشار إلى أن كلية "جادج" للأعمال أنشئت في العام 1990، وعززت مكانتها كمركز للتعليم المتقدم والمؤثر والتفكير النقدي البناء، وتتبع الكلية لجامعة "كامبردج"، إحدى أبرز الجامعات البحثية المرموقة على مستوى العالم.

وتأتي مشاركة موظفي البنك الوطني العماني في برنامج "قادة المستقبل" انطلاقاً من التزام المؤسسة بتطوير وإلهام الجيل القادم من القادة، ممن سيتولون مسؤولية قيادة البنك في رحلته نحو تحقيق النجاح في المستقبل. وإلى جانب البرامج التدريبية الخارجية المرموقة، ينظم البنك الوطني العماني برنامج تطوير داخلي مكثف يشمل مجموعة متنوعة من الصفوف التدريبية المتميزة والموجهة لمختلف الأقسام والمستويات لتعليم موظفيه المهارات والتقنيات اللازمة للمساهمة في استمرارية النجاح المرموق الذي يحققه البنك.