أسئلة متكررة

ما هي الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟ لماذا ينبغي علي التقدم للحصول عليها؟

  • ​​الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني هي تطبيق عبر الهاتف الجوال يسمح لك بالوصول إلى حساب (حسابات) البنك الوطني العماني الخاصة بك باستخدام هاتفك الجوال؛ يمكنك الاطلاع على المعلومات المتصلة بحسابك، وتحويل أموال...إلخ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالخدمة المصرفية للأفراد عبر الإنترنت الخاصة بك من أجل الدخول أو التسجيل بهوية جديدة.

من الذي يمكنه استخدام الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • أي عميل لدى البنك الوطني العماني يمكنه استخدام الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال ويمكن لعملاء البنوك الأخرى استخدامها لتلقي الأموال باستخدام خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (P2P). ومع ذلك، يرجى، للاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال، التأكد من وجود جهاز هاتف بنظام GPRS مع اتصال بنظام GPRS نشط.

ما هي الخدمات المتوفرة في الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • سيكون باستطاعة مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني استخدام خدمات مصرفية مثل الكشف المصغر والاستعلام عن الرصيد ودفتر إصدار شيكات وإيقاف شيكات، وخدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (P2P) وتحويل الأموال إلى عملاء البنك الوطني العماني الآخرين وعملاء البنوك الأخرى أو التحويلات الخارجية ودفع فاتورة الكهرباء وفاتورة المياه وفواتير شركتي عمانتل / النورس أو زيادة رصيدك من "حياك" ، ودفع فاتورة بطاقة الائتمان، والمدفوعات المنتظمة إلخ وهناك وظائف إضافية مثل تحديد مواقع أجهزة الصرف الآلي/ الفروع، والعروض على المنتجات المختلفة، والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ومزايا التخصيص ....إلخ.
​ ​​ما إصدارات الأجهزة التي تدعمها الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟
    1. ​​في حالة آي فون: جي إبه 4.1.20، جي إيه- 5.03، 4.3، 5 وأعلى منه، 6 وأعلى منه، 7 وأعلى منه
    2. في حالة الأندرويد: أندرويد 2.3 وأعلى
    3. في حالة الويندوز- 7.5 وأعلى منه
    4. في حالة البلاكبيري 7، 7.1، 10
​​كيف يمكنني تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟
  • يمكن تحميل تطبيق الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني من -> متجر جوجل لأجهزة أبل و-> iTunes لأجهزة أبل، و-> سوق بلاك بيري لأجهزة بلاك بيري، -> متجر تطبيقات ويندوز للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

ماذا افعل لو لم أتمكن من الاتصال بالرابط؟

  • يرجى التحقق من وصلة GPRS أو اتصل بمزود خدمة الاتصالات لنفس الأمر. في حال أنك ما زلت تواجه صعوبة في الاتصال بالرابط، يمكنك الاتصال مجاناً بمركز الاتصال الخاص بالبنك الوطني العماني على الرقم 80077077.

(كم يستغرق من الوقت لتنزيل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟ (فيشال​

  • وقت التنزيل الفعلي يعتمد على سرعة اتصال نظام ​ GPRS الذي يقدمه مشغل خدمة الهاتف الجوال الخاص بك.

أثناء تنزيل التطبيق، وصلتني رسالة تقول "تطبيق غير موثوق فيه". ماذا ينبغي علي أن أفعل؟

  • يرجى اختيار "نعم" لهذه الرسالة. هذه الرسالة مخصصة لجهاز الهاتف الجوال ولن تؤثر على التطبيق أو جهاز الهاتف الجوال.

هل هناك أي رسوم على تنزيل / تفعيل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • يقدم البنك الوطني العماني تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني دون أي تكلفة على عملائه. يمكنك تنزيل هذا التطبيق واستخدامه على أندرويد / آي فون / بلاك بيري وعند الحاجة دون أن يفرض البنك أي رسوم. يمكن لمشغل خدمة الهاتف الجوال الخاص بك فرض رسوم على استخدام نظام GPRS/ خدمة الرسائل النصية القصيرة. يرجى مراجعة مشغل الخدمة الخاص بك لمعرفة التفاصيل.

هل يمكن لأي شخص آخر استخدام تطبيقي الخاص بالخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • لا، لأن تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني مخصص لمستخدم معين. رقم الهوية الدولية للأجهزة الجوالة (IMIE) والجهاز مسجلان على ملقم البنك الوطني العماني.

كيف يمكنني الدخول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • يمكنك الدخول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني باستخدام بيانات اعتماد استخدامك للخدمة المصرفية عبر الإنترنت. إذا لم تكن مسجلا في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت، يمكنك الاشتراك مباشرة في تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني ويمكن استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور في الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني.

ماذا يحدث لو حذفت / ألغيت تثبيت تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني من هاتفي الجوال بطريق الخطأ؟

  • ينبغي عليك إعادة تنزيل التطبيق على جهازك. يرجى إتباع إجراءات التنزيل حسب نظام التشغيل الخاص بالهاتف. يرجى الرجوع إلى الإجابة على السؤال المتكرر: كيف يمكنني تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

هل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني له نفس المظهر المتشابه على جميع الهواتف؟

  • قد يختلف مظهر تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني على الهواتف المختلفة، ولكن وظائفه وعملياته تبقى كما هي بغض النظر عن الهاتف الجوال المستخدم.

كيف يمكنني التسجيل للحصول على التطبيق؟

  • اضغط على "تسجيل"، سيفتح لك "تسجيل مستخدم جديد". قم بإدخال رقم البطاقة الشخصية / رقم بطاقة المقيم الخاصة بك ثم أدخل كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) التي أرسلت إلى رقم هاتفك الجوال المسجل. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. بمجرد إنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور، استخدم بيانات الاعتماد هذه لتسجيل الدخول إلى خدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني.

ماذا يحدث لو لم يتم تحديث رقم البطاقة الشخصية / رقم بطاقة المقيم الخاصة بي أو رقم هاتفي الجوال في سجلات البنك الوطني العماني؟

  • يرجى الاتصال على مركز الاتصال الهاتفي مجانً على الرقم 80077077 أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك الوطني العماني وتحديث سجلاتك

ماذا يحدث لو كانت لديَّ خدمة مصرفية عبر الإنترنت؟ هل يمكنني أن أسجل الدخول فقط باستخدام هذه التفاصيل؟

  • نعم، يرجى تحميل أحدث إصدار من تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني على الهاتف الذكي الخاص بك من المتاجر المختصة واستخدم بياناتك الحالية الخاصة بالخدمة المصرفية عبر الإنترنت لتسجيل الدخول.

ماذا يفعل العميل بعد ذلك بعد أن يضغط على زر الدخول على الشاشة الرئيسية؟

  • ينبغي عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى النظام.

عندما يضغط العميل على الشاشة الرئيسية. ويقال له أنك غير مسجل لتطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني، هل ينبغي عليه الضغط على "مستخدم جديد سجل هنا"؟

  • ينبغي على العميل الضغط على وصلة "مستخدم جديد سجل هنا" ومتابعة عملية التسجيل.

ليس لدي اسم دخول نشط على الخدمة المصرفية عبر الإنترنت. هل يمكنني استخدام خدمة الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • نعم، قم باستكمال عملية التسجيل والاستمرار في استخدام تطبيق الهاتف الجوال.

هل يمكنني الوصول إلى الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال إذا لم أسجل في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال؟

  • لا، دون تسجيل لا يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف الجوال.

هل يمكنني استخدام الخدمة في أي وقت وفي أي مكان؟

  • تم تصميم الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني لتمنحك وصولاً آمناً لمعلوماتك المصرفية والمالية على الفور من أي مكان في العالم بشرط أن يكون هاتفك متوافقاً مع النظام ويمكنه الوصول إلى شبكة الإنترنت.

أين أستطيع الحصول على البنود والشروط الكاملة لتطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • بالنسبة للمستخدم لأول مرة، ستتم مطالبتك بقراءة وقبول البنود والأحكام قبل استخدام تطبيق الخدمة المصرفية. كما يمكنك أيضا الوصول إليها أسفل "الإعدادات".

ماذا يحدث لو لم أوافق على بنود وشروط تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني وقمت بالضغط على زر 'لا أوافق'؟

  • لن تستطيع استخدام التطبيق.

ماذا يحدث لو قطع الاتصال أو انطفأ هاتفي الجوال أثناء إجراء المعاملة؟

  • يمكنك ببساطة إعادة الاتصال بخدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني والتحقق من تاريخ معاملاتك للتحقق مما إذا قد تم تنفيذ المعاملة أو تحقق من كشف الحساب.

ماذا يحدث لو وصلتني رسالة نصية قصيرة أو مكالمة أثناء استخدامي لتطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • في معظم الهواتف، يمكنك الرد على المكالمة أو قراءة الرسالة النصية القصيرة مع استمرار تشغيل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني في الخلفية. بعد الانتهاء من المكالمة، يمكنك استئناف الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الهواتف، قد تضطر إلى إعادة فتح التطبيق وتسجيل الدخول مرة أخرى. في حال امتدت المكالمة لفترة أطول من الوقت، سيتم تسجيل الخروج تلقائيا أو ستنقضي فترة التسجيل في التطبيق.

هل يمكنني الوصول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني عندما أكون في وضع تجوال ؟

  • نعم، طالما لديك نظام GPRS مفعّل على رقم هاتفك الجوال. رهنا بتوافر الشبكة، يمكنك الوصول إلى خدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني من أي مكان. ينبغي أن تضع في اعتبارك أنه قد تتحمل رسوم مقابل خدمة التجوال لاستخدامك نظام GPRS حسب تقدير مزود الخدمة. وعلاوة على ذلك، فإن رقم التحقق مطلوب لإجراء عمليات تحويل الأموال ودفع الفواتير التي يتم إرسالها باستخدام الرسائل النصية القصيرة. وبالتالي، ينبغي أن تكون لديك خدمة استقبال رسائل نصية قصيرة أثناء التجوال.

ماذا يحدث لو قمت بتغيير جهاز هاتفي الجوال أو تغيير رقم هاتفي الجوال؟

  • لا يزال بإمكانك الوصول إلى حسابك باستخدام خدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني من على هاتفك الجوال. ومع ذلك، إذا كان الهاتف جديدا، ينبغي عليك إعادة تحميل وتثبيت تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني وسيتم إرسال رمز التفعيل على رقم الجوال المسجل. في حال قمت بتغيير رقم هاتفك الجوال، ينبغي الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبنك الوطني العماني على الرقم 80077077 مجاناً أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك الوطني العماني لتحديث رقم هاتفك الجوال المسجل في بيانات العملاء.

إذا فقدت جهاز الهاتف الجوال ماذا أفعل في هذه الحالة؟ هل سأتمكن من استخدام تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني في أكثر من هاتف جوال آخر؟

  • إذا فقد العميل هاتفه/ هاتفها الجوال ينبغي عليه / عليها أن يبلغ ذلك على الفور إلى مركز اتصال البنك الوطني العماني على الرقم 80077077 أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك الوطني العماني لفك الربط. نعم، قم فقط بتنزيل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني وتثبيته.

لقد قمت بتفريغ محتوى هاتفي، ماذا ينبغي علي أن أفعل لتفعيل تطبيق الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني مرة أخرى على نفس الهاتف؟

  • ينبغي عليك فقط تنزيل التطبيق وتثبيته مرة أخرى.

هل الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني آمنة؟ وهل معاملاتي المالية مضمونة؟

  • تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني آمن للغاية لأنه لا يتم تخزين أي معلومات على هاتفك الجوال أو بطاقة SIM الخاص بك. لذلك حتى لو فُقد هاتفك أو سُرق، فإن حسابك آمن تماما، ولا يمكن أن يتعرض للخطر. خدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني تقدم لك نفس المستوى العال من الأمن مثل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت من البنك الوطني العماني. يمكنك فقط الدخول إلى حسابك باسم المستخدم وكلمة المرور السرية الخاصة بك. كافة معلومات الحساب محمية بنظام التشفير 128 SSL. كل أرقام البطاقات والحسابات أو غيرها من المعلومات الحساسة تكون محجوبة عند عرضها على الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني.

هل أحتاج إلى الإنترنت للوصول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

  • نعم، ينبغي أن يكون لديك اتصال بالإنترنت لاستخدام تطبيق الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني.

ما هي أهم فوائد الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال؟

  • الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال توفر وصول سريع وسهل لحسابك المصرفي وخدماتك المالية. هذا يعني أنك لم تعد بحاجة لزيارة أي فرع للحصول على خدماتك المصرفية اليومية ويمكنك القيام بذلك ببساطة في الوقت والمكان الذي يناسبك. فهي توفر لك وصول فوري إلى أموالك وتقدم لك خدمات مصرفية مخصصة وآمنة ومريحة. وهي تعمل مع أي مزود خدمة اتصالات محلي أو دولي.

ما الذي يمكنني القيام به من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني؟

يمكنك:

  • تحويل الأموال: ضمن حساباتك لدى البنك الوطني العماني، وحساب آخر، إضافة المستفيد، التحويل الدولي ...الخ
  • التحقق من كل حساباتك المصرفية وعرض كافة المعاملات بالتفصيل
  • دفع فواتير بطاقات الائتمان الخاصة بك
  • دفع فواتير الخدمات العامة: الكهرباء، المياه، شركة عمانتل، شركة النورس ...الخ
  • إنشاء مستفيدين جدد للتحويل إليهم والقيام بتحويلات محلية ودولية
  • التعرف على آخر العروض والمنتجات والتقدم بطلب للحصول عليها
  • البحث عن جهاز الصرف الآلي أو الفرع
  • معرفة مواقيت الصلاة وتحديد تذكير بها
  • المدفوعات أو التحويلات المنتظمة
  • معرفة رصيدك
  • تحويل واستقبال أموال بين الأشخاص (P2P)
  • طلب دفتر شيكاتك، ووقف الشيك، وتعقب دفتر شيكاتك ....الخ

من الشخص المؤهل للحصول على هذه الخدمة؟

  • جميع أصحاب حسابات البنك الوطني العماني الذين لديهم رقم هاتف جوال ساري مؤهلون للحصول على الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال.

ما هي خدمة P2P؟

  • P2P هي خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (P2P) داخل سلطنة عمان. عليك اختيار أحد الأسماء الموجودة في قائمة الأسماء في هاتفك الجوال باستخدام قائمة الأسماء في الهاتف وتحويل الأموال إلى الأصدقاء والأقارب. بعد ذلك، سيتم إنشاء رمزين يتم إرسال أحدهما لك والآخر إلى مستلم الأموال عن طريق رسالة نصية قصيرة. ينبغي على المستلم أو المستفيد أن يدخل الرمزين لاستلام الأموال. وبالتالي، عليك أن ترسل الرمز الذي حصلت عليه للمستلم عن طريق رسالة نصية قصيرة.

كيف يمكنني التسجيل للحصول على خيار خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (P2P) في حسابي؟

  • ينبغي عليك تنزيل تطبيقات الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني وإدخال التفاصيل حسب تعليمات النظام واضغط على "استلام الأموال" أسفل خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص "(P2P)". املأ المعلومات المطلوبة في هذا الحقل لتلقي الأموال.

ما هي PFM؟

  • PFM هي وحدة الشؤون المالية الشخصية - حيث يمكنك مراقبة نفقاتك وميزانيتك من حسابك وفرز نفقاتك.

كيف يمكنني تغيير لغة خدمة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني ؟

  • يمكنك تغيير لغة الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني باستخدام خيار "إعدادات". اضغط على المتاحة على أعلى الزاوية اليسرى واضغط على ؛ من شاشة الإعدادات، قم باختيار "اللغة" واختر اللغة المطلوبة.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على أي منتج؟

  • يمكنك التقدم بطلب للحصول على أي منتج باستخدام خيار "ابحث عن منتجك". اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى واضغط على خيار "ابحث عن منتجك".

كيف يمكنني الاستفادة من أي عرض من البنك الوطني العماني؟

  • يمكنك الاستفادة من أي عرض باستخدام خيار "العروض". اضغط على ​الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على خيار "العروض".

كيف يمكنني تحديد موقع فرع/ جهاز الصرف الآلي للبنك الوطني العماني ؟

  • يمكنك تحديد موقع فرع/ جهاز الصرف الآلي للبنك الوطني العماني من خيار "تحديد موقع جهاز الصرف الآلي / الفرع". اضغط على الزر الموجود في أعلى الزاوية اليمنى واضغط على خيار "تحديد موقع جهاز الصرف الآلي / الفرع".

كيف يمكنني التواصل / الدردشة مع خدمة العملاء؟

  • اضغط على زر التواصل / الدردشة للاتصال بخدمة العملاء أو يمكنك الانتقال إلى "الدردشة المباشرة" الموجودة أسفل "اتصل بنا" للقيام بالدردشة مع موظف خدمة العملاء.

أي أجد أسعار الصرف؟

  • أسعار الصرف موجودة أسفل "تحويل العملات". اضغط على الزر الموجود في أعلى الزاوية اليمنى ثم اضغط على خيار "تحويل العملات".

كيف أقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بي؟

  • يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك باستخدام خيار "إعدادات". اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على ؛ من شاشة "الإعدادات"، اختر "تغيير كلمة المرور".

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بي كيف يمكنني استردادها؟

  • اضغط على "نسيت كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول وتابع الإجراء وسوف تتلقى رمز على رقم هاتفك الجوال المسجل ، استخدم الرمز للدخول إلى حسابك.

كيف يمكنني التحقق من رصيد حسابي؟

  • من أجل التحقق من رصيد حسابك، اضغط على "الاطلاع على الرصيد" الموجودة على الشاشة الرئيسية أو اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "الحسابات".

كيف يمكنني ضبط تنبيه الصلاة؟

  • يمكنك تحديد التنبيهات الخاصة بأوقات الصلاة من "الإعدادات".

أين يمكنني الاطلاع على أسعار الفائدة على الودائع؟

  • يمكنك الاطلاع على أسعار الفائدة على الودائع في "أسعار الفائدة على الودائع"، اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى ثم اضغط على خيار "أسعار الفائدة على الودائع" .

كيف يمكنني تحويل أموال إلى حساب مستفيد من حسابي؟

  • اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "تحويل الأموال"، يمكنك باستخدام هذا الخيار تحويل الأموال الموجودة في حساباتك، إلى حسابات أخرى.

أين يمكنني الاطلاع على المعاملات التي قمت بها ؟

  • اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "تحويل الأموال"، استخدم "عمليات التحويل السابقة" للاطلاع على جميع المعاملات التي قمت بها.

كيف يمكنني إضافة مستفيدين؟

  • اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "تحويل الأموال"، اضغط على "إدارة المستفيدين". يمكنك باستخدام هذا الخيار لإضافة وكذلك تحرير المستفيدين.

كيف أعرف أن المعاملات تتم بنجاح؟

  • ستتلقى، مقابل كل معاملة ناجحة، رسالة منبثقة توضح فيها أن المعاملة التي قمت بها قد تمت بنجاح. علاوة على ذلك، يمكنك الاطلاع على نفس الشيء في "المعاملات السابقة".

المستفيد الذي أضفته في الهاتف القديم هل سأتمكن من رؤيته على الهاتف الجديد أيضا؟

  • مهما كان المستفيد الذي أضيف في الهاتف الجوال القديم، فإنه سيظهر في هاتفك الجوال الجديد أيضاً.

كيف يمكنني أن أدفع فواتير الكهرباء والمياه وعمانتل أو النورس؟

  • لدفع فواتيرك، اضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "دفع الفواتير"، يمكنك باستخدام هذا الخيار دفع فواتيرك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إدارة المستفيدين والاطلاع على جميع المدفوعات التي قدمتها لهم في "عمليات الدفع السابقة".

هل يمكنني إعادة شحن هاتفي الجوال، والإنترنت، ووصلة بث الستالايت المباشر إلى المنزل (DTH) ...الخ؟

  • من أجل إعادة شحن هاتفك الجوال والإنترنت ووصلة بث الستالايت المباشر إلى المنزل (DTH) ...إلخ، اضغط على  في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "دفع الفواتير"، اضغط على خيار "إعادة الشحن". أدخل التفاصيل المطلوبة وأدخل رقم التحقق المرسل إلى رقم هاتفك الجوال المسجل.

كيف يمكنني طلب دفتر شيكات؟

  • لطلب دفتر شيكات، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة بالحساب" ليتسع ثم اضغط على " طلب دفتر شيكات".

كيف يمكنني التقدم للحصول على حساب جديد؟

  • لطلب الحصول على حساب جديد، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة بالحساب" ليتسع ثم اضغط على "التقدم بطلب حساب جديد ".

أين يمكنني تتبع حالة دفتر شيكاتي؟

  • لتتبع حالة دفتر شيكاتك، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة بالحساب" ليتسع ثم اضغط على "حالة دفتر الشيكات".

كيف يمكنني إيقاف دفتر شيكاتي؟

  • لإيقاف دفتر شيكاتك، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة بالحساب" ليتسع ثم اضغط على "إيقاف دفتر الشيكات".

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان جديدة؟

  • للتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان جديدة، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة ببطاقة الائتمان" ليتسع ثم اضغط على "التقدم بطلب بطاقة ائتمان ".

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على بطاقة إضافية؟

  • للتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان إضافية، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة ببطاقة الائتمان" ليتسع ثم اضغط على "التقدم بطلب بطاقة ائتمان إضافية ".

كيف يمكنني أن أطلب زيادة حد بطاقتي؟

  • لزيادة حد بطاقة الائتمان، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على خيار "الخدمات المتصلة ببطاقة الائتمان" ليتسع ثم اضغط على "زيادة حد البطاقة".

كيف يمكنني طلب حجب بطاقتي الائتمانية ؟

  • لطلب حجب بطاقتك الائتمانية، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على رمز "حجب البطاقة" الموجود هناك.

كيف يمكنني تنشيط بطاقتي الائتمانية؟

  • لطلب تنشيط بطاقتك الائتمانية، اضغط على الموجودة على أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على "طلبات الخدمة"، اضغط على رمز "تنشيط البطاقة" الموجود هناك.

كيف يمكنني تحديد موقع جهاز الصرف الآلي / فرع البنك الوطني العماني القريب مني؟

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين بالضغط على "محدد مواقع أجهزة الصرف الآلي والفروع" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى ثم اضغط على الخيار " محدد مواقع أجهزة الصرف الآلي والفروع ".

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على قوض؟ التعرف على أهليتي للحصل على قرض.

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين. إما الضغط على " العثور على منتج" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على " العثور على منتجك" ثم اضغط على خيار "القروض ". في "السمات" يمكنك أن تجد سمات مختلفة من القروض. علاوة على ذلك، يمكنك الضغط على حقل "الأهلية والمستندات" للاطلاع على الأهلية للحصول على القرض. يمكنك التقدم للحصول على هذا القرض بالضغط على خيار "أرغب" وتعبئة المعلومات المطلوبة.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على حسابات وودائع؟ التعرف على أهليتي.

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين. إما الضغط على " العثور على منتج" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على " العثور على منتجك" ثم اضغط على خيار "الحسابات والودائع ". في "السمات" يمكنك أن تجد سمات مختلفة من الحسابات لدى البنك الوطني العماني. علاوة على ذلك، يمكنك الضغط على حقل "الأهلية والمستندات" للاطلاع على الأهلية لفتح حساب. يمكنك التقدم للحصول على هذا الحساب و الوديعة بالضغط على خيار "أرغب" وتعبئة المعلومات المطلوبة.

​كيف يمكنني أن أعرف أهليتي للحصول على بطاقة ائتمان/ بطاقة مدفوعة مسبقا والتقدم بطلب لذلك؟

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين. إما الضغط على " العثور على منتج" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على " العثور على منتجك" ثم اضغط على خيار "البطاقات". في حقل "السمات" يمكنك أن تجد سمات مختلفة من بطاقات الائتمان/ البطاقات المدفوعة مسبقا. علاوة على ذلك، يمكنك الضغط على حقل "الأهلية والمستندات" للاطلاع على أهلية بطاقات الائتمان/ البطاقات المدفوعة مسبقا. يمكنك التقدم للحصول على بطاقات الائتمان/ البطاقات المدفوعة مسبقا بالضغط على خيار "أرغب" وتعبئة المعلومات المطلوبة.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على خدمة "مزايا" المصرفية؟ تعرف على أهليتك.

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين. إما الضغط على " العثور على منتج" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على " العثور على منتجك" ثم اضغط على خيار خدمة "مزايا" المصرفية. في حقل "السمات" يمكنك أن تجد سمات مختلفة من المزايا المصرفية. علاوة على ذلك، يمكنك الضغط على حقل "الأهلية والمستندات" للاطلاع على أهلية خدمة "مزايا" المصرفية. يمكنك التقدم للحصول على خدمة "مزايا" المصرفية بالضغط على خيار "أرغب" وتعبئة المعلومات المطلوبة.

كيف يمكنني التقدم بطلب "التأمين"؟ تعرف على أهليتك.

  • يمكنك استخدام أي من الخيارين. إما الضغط على " العثور على منتج" الموجود على شاشة الدخول أو الضغط على الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على " العثور على منتجك" ثم اضغط على خيار "التأمين ". في حقل "السمات" يمكنك أن تجد سمات مختلفة من التأمين. علاوة على ذلك، يمكنك الضغط على حقل "الأهلية والمستندات" للاطلاع على أهلية التأمين. يمكنك التقدم للحصول على التأمين بالضغط على خيار "أرغب" وتعبئة المعلومات المطلوبة.

ماذا يحدث لو لم استلم رقم التحقق على رقم هاتفي الجوال المسجل؟

  • إذا لم تستلم رقم التحقق خلال فترة زمنية مقبولة، اضغط على "إعادة إرسال رقم التحقق" . أو أعد المحاولة بعد فترة من الوقت. إذا كنت لا تزال لم تحصل عليه ينبغي عليك الاتصال بمركز اتصال البنك الوطني العماني مجاناً على الرقم 80077077.