البنك الوطني العماني" يفوز بجائزة "التميز في تمويل المشاريع" خلال حفل جوائز "دوسيير للإنشاءات 2014"

البنك الوطني العماني" يفوز بجائزة "التميز في تمويل المشاريع" خلال حفل جوائز "دوسيير للإنشاءات 2014"

 
مسقط، سلطنة عمان،14 أكتوبر، 2014:  أعلن "البنك الوطني العماني" عن فوزه بجائزة "التميز في تمويل المشاريع" خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر "دوسيير للإنشاءات 2014"، الذي عقد مؤخراً في العاصمة العمانية مسقط.



12 أكتوبر 2014 | مسقط، سلطنة عمان


 
وجاء تكريم "البنك الوطني العماني" تقديراً لدوره الرائد في دعم قطاعي الصناعة والبنية التحتية في السلطنة، ومن بينها مشروع "مدينة واجهة الدقم" الذي تنفذه شركة تنمية الدقم، إضافة إلى دعم شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك).

 
وقام حسن عبدالأمير شعبان، رئيس الخدمات المصرفية الحكومية في البنك الوطني العماني، باستلام الجائزة نيابة عن البنك في حفل حضره مايزيد عن 300 خبير من رواد القطاع المصرفي، وصناع القرار السياسي في الحكومة، إلى جانب العديد من الخبراء في القطاع العام والخاص كأصحاب المشاريع، ومستشاري التصميم والهندسة، ومقاولي البناء إضافة إلى شركات مواد البناء.

 
وعلق حسن عبدالأمير شعبان، رئيس الخدمات المصرفية الحكومية، عند استلامه للجائزة قائلاً: "كواحد من أعرق وأكبر المؤسسات المالية في السلطنة، لطالما أظهر "البنك الوطني العماني" التزامه بلعب دور أساسي في دعم مشاريع البنية التحتية العملاقة في سلطنة عمان".

 
وأضاف شعبان: "إن هذه الجائزة لاتمثل فقط جهودنا المبذولة في مساعدة ودعم مشاريع البنية التحتية الحيوية في السلطنة فحسب، لكنها تعكس أيضاً التزامنا المتواصل بدعم الاقتصاد العماني بما ينسجم مع استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها السلطنة".

 
ومن جملة المشاريع التي شارك البنك الوطني العماني في توفير التمويل المصرفي اللازم لها مشروع تطوير مدينة الدقم وذلك بمبلغ يقدر بحوالي 25 مليون ريال وقد اشتملت المدينة على مجمعات سكنية ذات جودة عالية لطاقم إدارة وموظفي شركة عمان للحوض الجاف. كما قام البنك أيضاً بتوفير أجهزة الصرف الآلي في مواقع عمل الشركة إضافة إلى افتتاح فرع للبنك في مدينة الدقم لتقديم خدمات مصرفية محلية تلائم الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الصاعدة في المنطقة.

 
وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، قام "البنك الوطني العماني" بدعم عدد من المشاريع الوطنية الحيوية من ضمنها مشروع توسعة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، وشركة أوكتال للبتروكيماويات، وشركة الكهرباء القابضة والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى شركة تنمية الدقم. علاوة على ذلك، قام البنك أيضاً بدعم تطوير مشروعات إنتاج الكهرباء المستقلة (IPP) ومشروعات إنتاج الماء والكهرباء المستقلة (IWPP) والتي تم تأسيسها في مختلف مناطق السلطنة وتشمل صحار للطاقة، وظفار للطاقة، ومحطة بركة للطاقة، وسيمبكورب صلالة، وشركة الكامل للطاقة.​